الرئيسية > الجيل الجديد > 111 ألف طالب يستكملون بدء الدراسة في الابتدائي اليوم

111 ألف طالب يستكملون بدء الدراسة في الابتدائي اليوم

خلال على صباح الناصر

تستكمل وزارة التربية صباح اليوم انطلاقة العام الدراسي الجديد 2013-2014، لمرحلة التعليم الابتدائي، حيث يتوجه 111273 طالبا وطالبة الى فصولهم الدراسية، بعد انطلاق الدراسة صباح أمس لـ28125 طالبا وطالبة في الصف الابتدائي الأول.

الزيادة الطلابية

وأكدت المديرة العامة لمنطقة الفروانية التعليمية بدرية الخالدي أن ادارة المنطقة وضعت خططا لتجنب معوقات الزيادة الطلابية داخل الفصل الدراسي في مدارس المنطقة لتهيئة أفضل السبل أمام المعلمين والمعلمات لاداء واجباتهم التربوية وفق العطاء المنشود.

وقالت الخالدي خلال جولتها على مدراس منطقة صباح الناصر ان نسبة الحضور في مدارس المنطقة تجاوزت 98 في المائة مما يؤكد الاستعداد الامثل للعام الدراسي.

واوضحت ان عدد الطلاب والطالبات يبلغ في المرحلة الابتدائية للصف الاول لمدارس منطقة الفروانية 5910 طلاب.

واضافت ان المنطقة تسعى دائما الى توفير كل السبل التي تمكن المعلمين من ايصال رسالتهم السامية بلا مشاكل وفق الالتزام بأعداد الطلبة داخل الفصل الدراسي تطبيقا للوائح وزارة التربية بهذا الخصوص.

توزيع الكتب

واشارت الى أنه تم توزيع الكتب الدراسية للطلبة والاطمئنان على توافر الوجبات العذائية كما اعدت الادارات المدرسية برامج ترفيهية وتربوية جاذبة «لاستقبال ابنائنا وبناتنا الطلبة بحضور اولياء الامور لكسر حاجز الخوف وترغيبهم بالدوام المدرسي مع يومهم الاول».

واكدت أن المنطقة تولي اهتماما بالغا لجميع الملاحظات وتعمل عبر فرقها الفنية والادارية على معالجة كل ما من شأنه أن يعيق انطلاق العام الدراسي، مشيرة الى أن المراقبات التعليمية انتهت من تسكين الشواغر والمعلمين الجدد في مراكز عملهم.

آلية عمل

من جهة أخرى، أعلن رئيس جمعية المعلمين متعب العتيبي عن اتفاق مع وزارة التربية لوضع آلية عمل اللجنة التنسيقية المشكلة بين الجمعية والوزارة برئاسة الوكيلة مريم الوتيد، من خلال عقد لقاءات شهرية يتم التطرق خلالها إلى كل الأمور التربوية، على أن تعرض على وزير التربية وتتم مناقشتها في اجتماع مجلس الوكلاء.

وأكد العتيبي في تصريح للصحافيين أمس عقب الاجتماع الأول للجنة مناقشة 4 ملفات تربوية، أهمها مشكلة رؤساء الأقسام والظلم في توزيع الأنصبة خصوصا في مادة اللغة العربية التي يبلغ نصاب المعلم فيها 18 حصة، ورئيس القسم 9 حصص إضافة إلى الأعمال الإدارية الأخرى.

مقترحات

وأشار الى تقديم مقترحات أهمها تعيين رؤساء أقسام 2 لكل مادة دراسية في المدرسة الواحدة وتوزيع الأنصبة بينهما، إضافة إلى مقترح آخر سيعرض على التوجيه الفني للنظر في إمكانية أن يقوم رئيس القسم بتدريس جميع مجموعة من الحصص لأكثر من صف .

جولة تفقدية

يقوم وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف صباح اليوم بجولة تفقدية على مدارس منطقة مبارك التعليمية، حيث يزور مدرسة بدرية العتيقي، ومدرسة حسين العسعوسي.

شاهد أيضاً

المعتصمون

القوى الطلابية في التطبيقي: نطالب بقبول كل المتقدمين.. وإلا التصعيد

اعتصم عدد من طلبة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب امام مبنى مدير عام الهيئة بحضور ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>