الرئيسية > الجيل الجديد > القوى الطلابية في التطبيقي: نطالب بقبول كل المتقدمين.. وإلا التصعيد

القوى الطلابية في التطبيقي: نطالب بقبول كل المتقدمين.. وإلا التصعيد

المعتصموناعتصم عدد من طلبة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب امام مبنى مدير عام الهيئة بحضور نائب مجلس الامة الكويتي عبدالله العدواني احتجاجا على سياسية التسجيل والقبول في الهيئة وعدم قبول اكثر من 1000 طالب.
وفي هذا الاطار أكد نائب مجلس الأمة الكويتي عبدالله العدواني بأن ما قامت به عمادة التسجيل والقبول يعتبر عبثاً في مستقبل الطلبة، مشيرا الى انه يجب على ادارة التسجيل والقبول ان تكون جدية في التعامل مع مثل هذه الحالات كونها تختص بالتعليم وتختص ايضا بمستقبل الطلبة، منوها ان كلية التربية الاساسية هي آخر فرصة لطلبة فاذا كان المتقدمون 10700 طالب ويتم قبول 9674 فهذا يؤكد ان هناك أكثر من الف طالب لم يتم قبولهم فلماذا هذا العبث؟
وذكر العدواني بان هذا العبث لن يمر مرور الكرام فسوف يقف وقفة جادة لحل هذه المشكلة، فهناك أكثر من 30 الف طالب يتخرج في العام الدراسي الواحد فاذا لم يتم قبول هذا الكم من الطلبة!! فأين يذهبون؟، مقترحا بوجود جامعات مسائية تضم عددا كبيرا من الطلبة لتنهي أزمة أبنائنا الطلبة، مطالبا مدير الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور عبدالرزاق النفيسي بأن يستدعي الطلبة غير المقبولين ويتم قبولهم في كلية التربية الاساسية.
وبدوره أكد المنسق العام لقائمة المستقلة ضاري أحمد القعيط بأنهم دعوا الى هذا الاعتصام بسبب مشكلة التسجيل والقبول التي توسعت في دولة الكويت وفي جميع الجهات الاكاديمية مما سبب الضرر لعدد كبير من الطلبة، مشيرا الى ان هذا الخلل موجود في ادارة التسجيل والقبول، موجهاً الشكر للاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب على مباشرتهم لهذا الموضوع بعمل عدة اجتماعات مع وزير التربية والتعليم الدكتور نايف الحجرف ومدير الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور عبدالرزاق النفيسي لحل مشكلة زملائهم.
ومن جانبه أكد المنسق العام للاتحاد الطلابي فهد الهويدي بأن هذا الاعتصام جاء لحماية حق زملائنا المتقدمين لكلية التربية الاساسية الذين لم يتم قبولهم، مشيرا الى ان هناك طلبة حاصلين على نسب تفوق الـ%80 ولم يتم قبولهم في كلية التربية ولكن تم قبولهم في المعهد التجاري فهذا ان دل على شيء فإنما يدل على التخبط الحاصل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، مبينا ان إعفاء عميد التسجيل والقبول ليس حلاً للمشكلة ولكن الذي حصل هو حل مشكلة بمشكلة أخرى، مطالبا الادارة العامة لهيئة التعليم التطبيقي بقبول الطلبة المتقدمين حسب رغباتهم ولا يتم قبولهم في تخصص لا يرغبون به.

شاهد أيضاً

خلال على صباح الناصر

111 ألف طالب يستكملون بدء الدراسة في الابتدائي اليوم

تستكمل وزارة التربية صباح اليوم انطلاقة العام الدراسي الجديد 2013-2014، لمرحلة التعليم الابتدائي، حيث يتوجه ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>