الرئيسية > مجلس الأمة > النائب حمدان العازمي: دكتور “مزيف” في المستشفى الأميري قام بتشخيص حالات وإجراء عمليات جراحية !

النائب حمدان العازمي: دكتور “مزيف” في المستشفى الأميري قام بتشخيص حالات وإجراء عمليات جراحية !

 

 

اكد النائب حمدان العازمي ان وزارة الصحة ما زالت حتى هذه اللحظة تتلاعب وتستهين بارواح المواطنين ، كاشفا عن معلومات تؤكد وجود شخص يعمل في مستشفى الاميري كطبيب دون ان يحمل رخصة مزاولة مهنة الطب، مشيرا ان هذا الطبيب المزيف عمل مع الطاقم الطبي لعدة أشهر وقام بتشخيص وعلاج المرضى – وحتى اجراء عمليات جراحية لهم – دون ان يدركوا انه شخص ينتحل صفة طبيب بمباركة وموافقة مستشفى الاميري !!

وقال العازمي ان المواطنين اصبحوا فئران تجارب في عهد وزير الصحة د.علي العبيدي، بما يجعل من استجوابه في محور الاخطاء الطبية امر لابد منه لنكشف للشعب الكويتي مدى فضاعة وفداحة الأضرار التي تصيبهم جراء الفشل الاداري والسياسي الذي لصق بالعبيدي، هذا بالاضافة الى التجاوزات الإدارية والمالية التي تلمسها عموم الشعب في حقبة هذا الوزير والتي سنكشفها بالاستجواب.

ووجه العازمي لوزير الصحة مجموعة من الأسئلة البرلمانية مطالبا اياه بموافاته بالاجابة عنها على وجه السرعة، جاء فيها :

١- ما صحة واقعة وجود شخص انتحل صفة طبيب في حوادث مستشفى الاميري ؟!

٢- كم هي المدة التي عمل فيها هذا الطبيب المزيف بالمستشفى ؟ وعدد المرضى الذي عالجهم ؟ مع بيان نوع الحالات المرضية والادوية التي صرفها ؟ وعدد العمليات الجراحية التي اجراها ؟

٣- كم عدد حالات ( الوفيات – الاخطاء الطبية – المضاعفات ) التي نتجت عن ممارسة هذا الطبيب المزيف لعمله بالمدة التي قضاها بالمستشفى الاميري ؟

٤- هل قامت الوزارة بتشكيل لجنة تحقيق بالحادثة ؟ ان كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بمحاضر لجنة التحقيق والقرار النهائي الذي اتخذ في هذا الشأن ؟

٥- يرجى تزويدي بجميع القرارات الادارية والموافقات ( الموقعة والمرسلة والمتبادلة ) بين مستشفى الاميري وجميع الإدارات المختصة في وزارة الصحة الخاصة بعمل هذا الطبيب المزيف من يناير (٢٠١٢) حتى تاريخ الإجابة على هذا السؤال ؟

شاهد أيضاً

631149-729915

الألعاب النارية «زينت» سماء الكويت .. صور من احتفال الأمس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>