الرئيسية > منوعات > دراسة : زيادة الوزن قليلا تنشط المخ وتعزز صحة الإنسان

دراسة : زيادة الوزن قليلا تنشط المخ وتعزز صحة الإنسان

image

 

 

نتائج جديدة وغريبة للغاية كشفت عنها مؤخرًا صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، وفقًا لدراسة علمية حديثة أشرف عليها فريق من الأطباء بجامعة واشنطن الأمريكية، حيث أشاروا إلى أن زيادة الوزن الطفيف قد يساهم فى تعزيز صحة الإنسان.

وأشار الباحثون إلى أن الأنسجة الدهنية تساهم فى تعزيز مستويات طاقة المخ وتنشط العقل، كما أنها تؤثر بشكل إيجابى على الشيخوخة وعملية الأيض داخل جسم الإنسان.

وفسر الباحثون ذلك، مشيرين إلى أن هناك أحد الأنزمات الذى يتم إفرازها بواسطة أنسجة الجسم الدهنية حيث تتحكم فى مستويات الطاقة بالمخ، ومدى تأثرها بنقص كميات الغذاء، ويعرف هذا الأنزيم باسم ” NAMPT “.

وأكد الباحثون أن امتلاك قدر معين من الدهون والتمتع بوزن زائد طفيف، قد يساهم فى تعزيز صحة الإنسان، ويحد نظريًا من فرص وفاته، كما أنها تتحكم فى وظائف المخ بشكل رائع للغاية، وتحد من فرص إصابته بالشيخوخة.

ولفت الباحثون فى الوقت نفسه أنهم لا يعلمون القدر الأمثل من الدهون الذى يجب أن يتمتع به الأشخاص، ولا يدركون مدى الاختلاف بين البشر وبعضهم البعض، مضيفين إلى أنهم بحاجة إلى إجراء المزيد من الأبحاث قبل إقرار هذه النتائج.

وجاءت هذه النتائج بالمجلة العلمية الشهيرة ” Cell Metabolism”، كما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية فى الرابع من شهر مايو الجارى.

شاهد أيضاً

image

دراسة.. تناول السكر يقلل الشعور بـ”التوتر”

قالت دراسة أمريكية جديدة، إن تناول كوب من الشاي أو القهوة مع السكر قبل حدث ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>