الرئيسية > منوعات > دراسة:تعدد الزوجات يُصيب بأمراض القلب

دراسة:تعدد الزوجات يُصيب بأمراض القلب

 

كشف باحثون، أن الزواج بأكثر من زوجة يمكن أن يكون له تأثير ضار على صحة الرجل، إلا أن وجود زوجة واحدة فى حياة الرجل، يمكن أن يحسن من فرصه فى العيش لمدة أطول.

فقد أظهرت دراسة، نقلتها صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، فىالتأثيرات الصحية لتعدد الزوجات، أن الرجال الذين يتزوجون بأكثر من سيدة، هم أكثر عرضة بـ 5 أضعاف للإصابة بأمراض القلب.

وقال الدكتور أمين دولة، دكتور القلب بمستشفى جامعة الملك فيصل، ومركز جدة للبحث: “إن هناك دليل على أن المتزوجين يحظون بحالة صحية عامة، أفضل وعمر طويل إلا أنه وحتى الآن لم تقيم أى دراسة تأثير تعدد الزوجات على صحة القلب”.

وقام الباحثون بفحص الحالة الصحية للمرضى الذين يعانون من الذبحة الصدرية، ويتم نقلهم إلى المستشفيات فى السعودية والإمارات.

ومن بين الرجال الذين شملتهم الدراسة والبالغ عددهم 687 رجلًا متزوجًا، وكان متوسط أعمارهم 59 عامًا، كان 56 % منهم مصابين بالسكر وارتفاع ضغط الدم، كما كان 45% منهم تاريخًا من الإصابة بالشريان التاجى.

وأظهر البحث أن الرجال الذين جمعوا بين أكثر من زوجة، كانوا أكثر عرضة بـ 4.6 للإصابة بالشريان التاجى، و3.5 لضيق الشريان الرئيسى الأيسر.
شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية – بوابة الفجر: دراسة:تعدد الزوجات يُصيب بأمراض القلب

شاهد أيضاً

image

دراسة : زيادة الوزن قليلا تنشط المخ وتعزز صحة الإنسان

    نتائج جديدة وغريبة للغاية كشفت عنها مؤخرًا صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، وفقًا لدراسة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>